فوائد مسح الوجه بالثلج

فوائد مسح الوجه بالثلج

مسح الوجه بالثلج

يفضل كثيرون اللجوء إلى المواد الطبيعيّة لعلاج مشاكل الجسم المختلفة، وخاصّةً التي تتعلق بالمظهر الخارجي، كالشعر والبشرة، ويعتبر الثلج من أهم المواد المستخدمة لهذا الغرض، حيث إنّه يساهم في تخفيض درجة حرارة الجسم المرتفعة من خلال عمل كماداتٍ باردة منه، كما أنّه يفيد في تخفيف آلام العظام والمفاصل من خلال تدليكها بقطع الثلج بشكل مستمرّ، ودوره الفعّال في تنشيط حركة الدورة الدموية في الجسم، والأهم من ذلك فوائده المتعدّدة للبشرة والوجه التي سنوضّحها فيما يأتي.

فوائد مسح الوجه بالثلج
  • تهدئة البشرة وإنعاشها، وذلك عن طريق تدليك البشرة بمكعبات الثلج بحركات دائرية لترطيب وتنعيم ملمسها، وللحدّ من آثار التهابها، والتخلّص من الخلايا التالفة والميّتة وتجديدها بشكل فعّال وسريع.
  • معالجة وتقليل آثار الحروق الناجمة عن التعرّض المستمرّ لوقت طويل لأشعة الشمس الضارّة بالبشرة، من خلال عمل مساج بشكل دائري بواسطة قطع الثلج وإزالتها حين الإحساس بوجع من ذلك، ونستمرّ باستعمال هذه الوسائل بشكل يومي حتى الحصول على النتيجة المرغوب بها.
  • تخدير المنطقة المراد إزالة الشعر عنها عن طريق تدليك المنطقة المرغوب بها بمكعبات الثلج حتى الشعور بالخدر التام، وبعد ذلك يمكنك إزالة الشعر بكلّ سهولة دون الشعور بألم أو وجع نتيجة ذلك، ونكرّر هذه العملية كلما اختفى أثر التخدير، وبعد إزالة الشعر أيضاً لتهدئة وتلطيف البشرة.
  • تقليل ظهور حبّ الشباب والبثور في البشرة، والتخفيف من التهيّج والاحمرار والبقع الداكنة التي يعاني منها الوجه؛ لأنّ الثلج يحدّ من سريان الدم في المناطق المصابة بذلك، ويعمل أيضاً على تضييق مسامات البشرة وإغلاقها، وذلك بعمل مساج بمكعبات الثلج للبشرة لمدة لا تقل عن خمس دقائق في اليوم الواحد حتى الشعور بالتخدير الكامل للمنطقة المصابة قبل وضع الثلج على منطقة أخرى.
  • الحدّ من علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه، ومنح البشرة جمالاً ونضارة والتخلّص من آثار حبوب الشباب، وتخفيف التهاب البشرة.
  • تخفيف وعلاج الانتفاخات وآثار البقع السوداء الموجودة تحت العينين، من خلال تدليك منطقة أسفل العين بقطع الثلج.
  • تنظيف الوجه قبل تطبيق المكياج على البشرة، وهذا يمنحها نعومة وجمالاً ملحوظاً بعد دهن الوجه بالكريم الخاصّ للبشرة، كما يمكن استخدام الثلج لتسهيل إزالة آثار مستحضرات التجميل عن البشرة.
  • تطهير البشرة والتخلّص من البكتيريا عليها بفعالية عالية.
  • شد البشرة والتخلص من ترهلها بشكل فعال، من خلال تمرير مكعبات الثلج على الوجه لمدّة لا تقل عن عشر دقائق مرتين في اليوم الواحد، مع الانتباه في التركيز على المناطق التي فيها التجاعيد والخطوط في الوجه.

المقالات المتعلقة بفوائد مسح الوجه بالثلج